كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن مفاجآت سيتم تطبيقها لأول مرة على طلاب الثانوية العامة 2022 مع بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد.

 

نظام جديد يطبق على طلاب الثانوية العامة

قال وزير التربية والتعليم: سنجعل أول اسبوع او 10 ايام من العام الدراسي الجديد بمثابة تدريب لطلاب الثانوية العامة 2022 على : معنى مصطلح نواتج التعلم، وفكرة المذاكرة بالفهم والتطبيق والتحليل وليس بالحفظ والتلقين.

 

أضاف وزير التربية والتعليم: كما سيتم تدريب  طلاب الثانوية العامة 2022 على فكرة التحرر من الكتاب الأوحد، بحيث يفهم الطالب ان الكتاب المدرسي ليس هو المرجع الوحيد المتاح للدراسة، بل انه فقط وسيلة لشرح نواتج التعلم التي يمكن أن يجدها الطالب في مصادر تعليمية اخرى مختلفة، كما سيتم التأكيد على طريقة استخدام المصادر المتنوعة للمذاكرة، وفكرة ان السؤال لا يشترط ان يأتي بالنص من الكتاب المدرسي ، كل ذلك لعمل النقلة الثقافية المطلوب انازها في طريقة تفكير طلاب الثانوية العامة .

 

كما أكد وزير التربية والتعليم ، أنه بالنسبة لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 الخاصة بدفعة العام الدراسي الجديد، سنحاول أن نقدم امتحانات أكثر قدرة على الوصول للطلاب بعد الخبرة التي تم اكتسابها من الامتحانات الالكترونية والتصحيح الالكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2021 .

 

وقال وزير التعليم: الثانوية العامة في مصر أصبحت تعتمد على قياس مهارات الفهم والتطبيق والتحليل ، وتم توفير كافة مصادر التعليم اللازمة لمساعدة طلاب الثانوية العامة على ذلك.

 

ووجه وزير التربية والتعليم نصيحة مهمة لطلاب الثانوية العامة 2022 قائلا : ابتعدوا عن الدروس الخصوصة والكتب الخارجية التي لا صاحب لها لانها لن تفيد في شئ ، فالدولة وفرت مجانا جميع ما تحتاجونه من مصادر ، ولن يحتاج اي طالب ان يدفع اي اموال للحصول على شئ زيادة.

 

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن جميع امتحانات طلاب المدارس في العام الدراسي الجديد 2021 /2022 ، سوف تعقد بالكامل في المدارس ولا مجال لعقدها بالمنازل.

Post a Comment