هذا الخبر منقول من : مصراوى

 

 

وحدد البنك الأهلي المعلومات الواجب عدم الكشف عنها وهم الرقم التعريفي المدون في وجه الكارت ومكون من 16 رقمًا ويرتبط هذا الرقم بحساب العميل، وكذلك حذر من تداول الأرقام الثلاثة المدونة في ظهر الكارت تجنبا لاستخدامها في عمليات الشراء الإلكتروني من على المواقع التجارية على الإنترنت.

كما شدد البنك على عدم تداول أي أرقام سرية خاصة بالكارت مثل الرقم السري للسحب من ماكينات الصراف الآلي، أو الرقم السري المرسل من البنك في كل عملية شراء على هاتفه الشخصي، وكذلك عدم إبداء أي معلومة حتى لو ظهرت إنها ليس لها أهمية.

وتواصل كافة البنوك إرسال نصائح تحذيرية لعملائهم بضرورة الحفاظ على معلوماتهم الخاصة بحساباتهم في البنوك وعدم تداوله مع أي أشخاص أخرى بعد وقوع العديد من عمليات النصب بسبب مشاركة العملاء معلوماتهم مع آخرين عبر مكالمات الهاتف المحمول، أو البريد الإلكتروني.

وتصدر البنوك كارت خصم مباشر المرتبط بحساب العميل لتسهيل عملية السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي، أو الشراء أون لاين.

وتحافظ البنوك علي سلامة أموال المودعين ويعد البنك المركزي ضامن لهذه الأموال في الجهاز المصرفي بشرط حماية العملاء لحساباتهم والحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بهم.

 

Post a Comment