هذا الخبر منقول من : اهل مصر

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، قرارات جديدة حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي ولتحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس لـ العام الدراسي 2021/2022 ، وحل مشكلة كثافة الطلاب داخل المدارس فى العام الجديد، وذلك حيث اشتكى الكثير منذ بداية العام الدراسي من كثافة الطلاب داخل الفصول إلى وجود عجز فى الديسكات بالمدارس.

وجاءت قرارات وزير التعليم اليوم كالتالى:

_ وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة .

_ ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

_ منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الادارات، المديريات، الهيئات، المراكز) الا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة والسيد مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها

 

 

 

 

 

 

_ منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابية من ولي الأمر

اقرأ أيضا «التعليم»: الانتهاء من إصدار الشهادات المؤمنة لطلبة الدور التاني بالثانوية العامة

يُحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة .

_ يقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

اقرأ أيضا التعليم تعلن مواعيد بداية توريد وجبات التغذية المدرسية للمديريات التعليمية بالمحافظات

_ يتولى مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين ، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة اذا تطلب الامر

بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.

_ استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات)لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.

_ السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس والإدارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.

ووجه الدكتور طارق شوقي الطالبات بمتابعة مصادر المذاكرة المتعددة والتي منها "بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، ومنصة حصص مصر، وقناة مدرستنا (1) ومدرستنا (2)، لافتًا إلى أن جميع هذه الوسائل توفر شرح وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية المناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجانًا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.

    


1 تعليقات

  1. يعني ما فيش حلول كل القرارات منع تصوير حتى لا تتضح الحقيقة الهدف إخفاء الحقيقة وهي الكثافة المرتفعة في ظل موجة كورونا رابعة فتاكة واي مدير مدرسة لن يعمل بنظام الفترتين وذلك العجز الشديد في المعلمين

    ردحذف

إرسال تعليق