هذا الخبر منقول من : اهل مصر

 

 

أولياء أمور الصف الرابع الإبتدائي في متاهة ويستغيثون بوزير التعليم: لم نتسلم كتب المناهج الجديدة

 

 

 

 

 

سادت حالة من القلق والتوتر بين أولياء أمور الصفوف الأولى وخاصة الصف الرابع الإبتدائي، وذلك بسبب اقتراب موعد الاختبار الأول والذي من المقرر أن يكون يوم 9/11/2021، للصف الرابع الإبتدائي، ومنذ بداية العام الدراسي الجديد والى الآن لم يتم تسليم كتب المناهج الجديدة، بالإضافة إلى وجود عجز في معلمين المواد الأساسية، لذلك أستغاث عدد كبير من أولياء الأمور بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتوضيح الرؤية وكيفية إجراء الاختبار الأول.

وفي هذا السياق قالت أميرة يونس مسئول جروب "مصر والتعليم"، إننا نعيش في حيرة شديدة وذلك لعدم استلام الكتب الدراسية لمناهج الصف الرابع الابتدائي، بالإضافة إلى عدم توافرها في المكاتب أو طباعتها، كما أيضا لا يوجد شرح داخل الفصول والجميع لا يعرف تفاصيل ولايوجد نماذج أسئلة.

وأصافت "يونس"، هل معلم الفصل هو الذي يقيم الطلاب، وكيف نضمن أن درجات الطالب صحيحة، ونحن جميعا لا نعلم شيء وكأنه سر حربي، وإذا تداولنا أخبار منتشرة يقال نروج الشائعات، لذلك نطلب من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، توضيح شكل ونوع الامتحانات ومن أين والي أين من منهج يعتمد على الفهم وليس الحفظ.

وأكملت، هذا الجيل ضاع بين التغير والتعديل والوباء والإجازات، لذلك نرجو الرؤية كاملة من الوزير كما اعتادنا، وأن لن يوضع الطالب تحت رحمة أي معلم للتقييم كما نحتاج إلى موجهين لسؤال الطلبة شفويا لتحديد المستوى الحقيقي.

وعلقت فاطمة فتحي مسئول جروب "تعليم بلا حدود"، نحن نتوجه كأولياء الأمور لمنظومة الصفوف الأولى بمناشدة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بضرورة بدء بث القناة الموجهة للأمهات لطلاب منظومة الصفوف الأولى على قناة مدرستنا، وخاصة اللغات، نظرا لظروف هذه الدفعة وما ألم بها من تعليق الدراسة في السنوات السابقة.

وتابعت "فتحي" نحن نحاول كامهات بشرح ما فاتهم في الأعوام السابقهة وأن يكون الشرح تستوعبه الأم وأبراز مخرجات التعلم لكل درس، خاصة أن المدرسين يتعاملوا مع الطلبة أنهم درسوا المنهج والبعض لا يشرح ومواد لم يدخل إلى الآن معلمين، لها كالديسكفر لجميع الصفوف والساينس والكونكت بلاس وأن أول امتحان المنظومه للصف الرابع بعد أسابيع.

 

 

 

 

 

Post a Comment