recent
أخبار ساخنة

شبح كورونا يطارد الطلاب.. صرخات لأولياء الأمور قسموا الأسبوع

 

  هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 

 

بعدما شهدت المدارس بالأمس حالة من الكثافة العالية، تعددت مطالب أولياء الأمور بالعمل على تقسيم الأسبوع الدراسي على المراحل التعليمية المختلفة.

 

في البداية، تقول نها محمد أحد أولياء الأمور: "بعد ما شهدت المدارس بالأمس من زحمة وتكدس، نشعر أن الأمر لا يحتمل، وهو أمر سيء يجب معالجته فى أسرع وقت".

 

وأضافت، في حديثها إلى الفجر، أنه لا بد من وجود حلول بديلة لهذه الكثافة، مؤكدة أنه لابد من العمل على تقسيم أيام الأسبوع على المراحل التعليمية فمثلا الصفوف الدراسية الأولى تأتى من يوم الأحد حتى الثلاثاء، والصفوف الدراسية الأخرى تأتى باقية أيام الاسبوع.

 

بينما قال محمد صلاح ولى أمر طالبة فى الصف الخامس الابتدائي، إن ابنته ذهبت إلى المدرسة بالأمس، ولكنه لا ينوى فى إرسالها مرة أخرى وسوف يعودها على التعليم الآون لاين، مشيرًا إلى أن الزحمة التى توجد فى المدارس ونزول الطلاب جميعهم يؤدى إلى إحتمالية الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى بين الطلاب فى المدارس.

 

وذكر حسام كمال، أحد أولياء الأمور: "نناشد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالعمل على التفكير فى تقسيم أيام الأسبوع الدراسي على المراحل التعليمية أو رفع الغياب حتى لا تحدث كارثة في المدارس".

 

 

 

 

 

 

 

 

وكانت قد كشفت مصادر بغرفة عمليات متابعة بداية العام الدراسي الجديد، والذي انطلق الأحد، أن غرفة العمليات أبلغت جميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية بأن أي مدرسة يظهر بها حالة كورونا أو ظهور الأعراض على أي طالب على الفور يتم عزله في غرفة العزل بالمدرسة وإبلاغ الإدارة التعليمية ثم بعد ذلك إبلاغ ولي الأمر وذلك كله بعد عرضه على الزائرة الصحية.

 

وقالت الوزارة في خطاب لها أن مهام الزائرة الصحية هي:

 

- الفحص البصري لجميع الطلاب فى المدرسة فى بداية وأثناء اليوم الدراسي.

 

- تقديم الإسعافات الأولية لحين وصول ولي الأمر فى حالة ظهور علامات الإعياء على الطالب.

 

- إحالة الطالب للعزل المنزلي أو العزل بالمستشفى حسب حالته الصحية.

 

- رفع الوعي الصحي بين المعلمين والطلاب بالمدرسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


google-playkhamsatmostaqltradent