هذا الخبر منقول من : مصراوى

 

 

قرر البنك الأهلي المصري إيقاف تحصيل المصروفات الإدارية على فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد وبصورة الرقم القومي فقط والإعفاء من الحد الأدنى لفتح الحساب على مدار 15 يوما.

 

ويأتي ذلك في إطار مشاركة البنك الأهلي، في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للادخار بداية من يوم الأحد القادم ولنهاية الشهر الجاري.

 

ومشاركة البنك الأهلي المصري في فعالية "مجانية فتح الحساب" في اليوم العالمي للادخار تأتي ضمن أحد فعاليات البنك المركزي بمبادرة الشمول المالي لنشر الثقافة المصرفية وفتح حساب لكل مواطن.

 

 

 

 

ووجه البنك الفروع على مستوى المحافظات الالتزام بإتاحة فتح الحسابات المصرفية مجانا للعملاء الجدد وكذلك إصدار بطاقات خصم مباشر مجانا، فضلا عن إتاحة الإشتراك في خدمتي الإنترنت البنكي والمحفظة الذكية مجانا، وإصدار كارت ميزة مسبق الدفع دون احتساب أي مصاريف.

 

ويقدم البنك الأهلي المصري 4 أنواع من حسابات التوفير تخاطب شرائح مجتمعية مختلفة، وهم الحساب العادي المتاح أمام كافة العملاء من سن 21 عاما إلي فوق، وكذلك حساب المستقبل من سن 16 عاما إلي فوق، وحساب المدخر الصغير ذو الجوائز من سن 16 عاما إلي فوق، وكذلك حساب أصحاب المعاشات.

 

ويتيح البنك احتساب فائدة دورية على حسابات التوفير سواء تصرف شهرية أو ربع سنوي، أو نصف سنوي، أو نهاية السنة، وكل شريحة في الحسابات يتم احتساب الفائدة الخاصة بها.

 

وكان البنك المركزي حدد 6 فعاليات على مدار العام أمام البنوك ضمن مبادرة الشمول المالي تتضمن احتفالية اليوم العالمي للمرأة من يوم 8 مارس إلى 31 مارس للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، واليوم العربي للشمول المالي من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس، واحتفالية الفلاح من يوم 1 إلى 15 سبتمبر.

 

كما تتضمن هذه الفعاليات احتفالية اليوم العالمي للادخار من يوم 15 إلى 31 أكتوبر، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من يوم 1 إلى 15 ديسمبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Post a Comment