هذا الخبر منقول من : مصراوى

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضوابط غلق المنشآت التعليمية في حالة حدوث إصابات بـ"كورونا".

وحددت الوزارة ضوابط إغلاق الفصل والمدرسة ومجمع المدارس، في هذه الحالة، على النحو التالي:

غلق فصل

عند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعَين، يتم الغلق لمدة ٢٨ يومًا، ويتخذ القرار كل من الإدارة الصحية والتعليمية.

غلق مدرسة

عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعَين، يتم غلق المدرسة لمدة ٢٨ يومًا بواسطة مديريتَي الصحة والتعليم.

غلق مجمع مدارس

 

 

 

 

 

 

 

عند حدوث غلق في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق أكثر من فصل بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى، يتم غلق مجمع المدارس كاملاً لمدة ٢٨ يومًا بواسطة مديريتَي الصحة والتعليم.

غلق مدرسة قرية/ مدينة

يتم ذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن، ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

غلق مدارس محافظة

تبعاً لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي، قد يتم اتخاذ قرار بغلق مدارس إحدى المحافظات لمدة لا تقل عن ٢٨ يومًا، وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة، ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًّا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/ 2022.

وينص الكتاب الدورى على أنه في ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022 والتي أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائي، يتعين على كل المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد، والتي تم تحميلها على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.

وينص الكتاب الدوري على تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

ويؤكد الكتاب الدوري الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري رقم (18) بتاريخ 17/ 8/ 2021، والكتاب الدوري رقم (27) بتاريخ 22/ 9/ 2021؛ بشأن متابعة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا للعاملين بالتربية والتعليم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Post a Comment