recent
أخبار ساخنة

الجوازات السعودية: تصدر قرار بتمديد صلاحية الإقامة وتأشيرات الزيارة دون مقابل مالي

 

بعد منع المملكة من دخول الوافدين من دول عديدة ابرزها الامارات اصدرت الهيئة العامة للجوازات يوم امس الثلاثاء قرار يقضي بتمديد جميع التاشيرات والاقامات دون الحاجة لدفع المستحقات.

 

أعلنت المديرية العامة للجوازات، أن التمديد لصلاحية الإقامة وتأشيرات الزيارة و الخروج والعودة دون مقابل في الدول المعلَّق القدوم منها سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

 

وبدأت المديرية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 23 / 1 / 1443هـ الموافق 31 / 8 / 2021م.

 

 

 

ويأتي هذا التمديد ضمن الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد – 19)، و الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

 

الاقامات والتأشيرات المقرر تمديدها

يتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 / 1 / 1443 هـ الموافق 31 / 8 / 2021م.

 

كما يتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 / 1 / 1443 هـ الموافق 31 / 8 / 2021م


google-playkhamsatmostaqltradent