رئيس "التأمينات الاجتماعية":يكشف عن أقصى زيادة في المعاشات

 

 

 

 

 

 

 

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ، إن القرار الأخير الذي اتخذه الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يكن الأول من نوعه، إذ أنها دائما ما تكون في شهر يوليو من كل عام، وتستحق كل من يحصل على معاش حتى 30 يونيو.

وأوضح "عوض"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أنه كل من هو على المعاش حاليًا أو سيخرج معاش حتى 30 يونيو سيستفيد من الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي بنسبة 13%، ويبلغ عددهم 10.5 ملايين مواطن.

وأضاف أن الزيادة تنطبق على كل من يتقاضى معاشا في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو أي شخص مشترك في منظومة تأمين اجتماعي، مشيرًا إلى أن أقل معاش يصرف 900 جنيه، وأقل زيادة ستكون بـ117 جنيه، كما أن أقصى زيادة ستقدر بـ1053 جنيه لمن تبلغ معاشاتهم 8100 جنيه.

وأكد أن نظام المعاشات ممول، إذ يؤدي الموظف اشتراكات أثناء الخدمة حتى يصل إلى سن الـ60 عاما، وبعدها يحصل على عائد شهري بعد الإحالة إلى الإعاشة، وبعد الوفاة فإن المعاش يورث، وبالتالي فإن له أبعاد اجتماعية وحسابات اكتوارية، وبالتالي فإننا نقر زيادات للربط بين قيمة المعاش ومعدل التضخم.

وأشار إلى أن نسبة الزيادة في العام الماضي 14% بينما بلغت هذا العام 13%، لأننا عندما نمنح الزيادة نضع عيننا على متغيرين، هما معدل التضخم والملاءة المالية الخاصة بالهيئة، وفي العام الماض كانت نسبة التضخم 6.8% لأن الرئيس وجه بتعويض معدل التضخم وإيجاد زيادة لتحسين أحوال المواطنين.

هذا الخبر منقول من : مصراوى


Post a Comment