يبحث العديد من أصحاب المحال التجارية داخل جمهورية مصر العربية، عن مواعيد غلق المحلات الجديدة، عقب انتهاء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لمناقشة الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال الأيام المقبلة للحد من انتشار الفيروس، بعدما شهدت البلاد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين.

 

مواعيد غلق المحلات الجديدة 2021

 

هذا وكان قد أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قرارا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر 2020.

 

 

 

ويتضمن قرار وزير التنمية المحلية، غلق المحال والمولات التجارية في تمام الساعة 10 مساء شتاء، والساعة 11 مساء صيفا، على أن يكون فتح المطاعم والكافيهات والبازارات في تمام الساعة 5 فجرا وحتى 12 من منتصف الليل شتاء والواحدة صباحا صيفا، وغلق الورش في تمام الساعة 6 مساء شتاء والساعة الـ7 مساء صيفا.

 

 

 

وأكد "شعراوي"، على أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة لمساعدة الدولة على تحقيق الانضباط بالشارع والقضاء على الفوضي ومنع الإشغالات وعدم إرعاج المواطنين والحفاظ على مرافق الدولة.

 

فيما كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بمتابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد القادم أيضاً، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

Post a Comment