recent
أخبار ساخنة

تحركات حكومية عاجلة في المدارس بسبب كورونا ..اليوم السادس

Ali attia

 


 

تحركات حكومية عاجلة في المدارس بسبب كورونا ..اليوم السادس

 

 

 

تحركات حكومية عاجلة في المدارس بسبب "كورونا"

اتخذت وزارتي الصحة والتعليم خلال الساعات الأخيرة عدد من التحركات في المدارس بسبب فيروس كورونا التاجي المستجد ضمن اجراءتهم لحماية الطلاب من هذا الوباء المتفشي في أغلب دول العالم.

 

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه.

 

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز ما طرح من قبل وزارتي الصحة والتعليم بشأن فيروس كورونا بالمدارس:

 

- كشفت وزارة الصحة والسكان، أن الخطة التي حددتها الوزارة بشأن غلق المدارس حال وجود حالات كورونا بها، وتتمثل في غلق الفصل 28 يومًا حال اكتشاف أكثر من إصابة مؤكّدة في نفس الفصل، غلق المدرسة 28 يوما حال غلق أكثر من فصل في أسبوعين حيث تغلق الوزارة أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين.

 

 

 

 

 

 - ويتمّ غلق أي مجمع مدرسي لمدة 28 يوم في حال غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر لغلق أكثر من فصل كما في البند رقم 1 بأي من المدارس في ذات المجمع كاملًا، فيما يتمّ اتخاذ قرار بغلق مدارس إحدى المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقا لما تقرره اللجنة، ويتمَ تطبيق هذه القرار بواسطة ديوان المحافظة.

 

- هناك تنسيق يومي مع وزارة التربية والتعليم، ولجنة الأزمات بمجلس الوزراء، لاتخاذ جميع الإجراءات الخاصة خلال فترة الدراسة، كما أن غرفة أزمات الوزارة منعقدة بشكل دائم للاستجابة السريعة لأي متغيرات قد تحدث، والعمل بشكل استباقي على اتخاذ القرارات.

 

- وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي أعلن استكمال العام الدراسي الجديد حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، مؤكدا أنّه لا نية على الإطلاق لتعليق أو تأجيل الدراسة، لكن هناك سيناريوهات لاستكمال الدراسة سيتم تنفيذها حال حدوث معوقات من شأنها تهديد سير اليوم الدراسي بالمدارس.

 

 

- أطلق الهلال الأحمر حملة توعية للوقاية من كورونا في المدارس، والحملة تستهدف 990 مدرسة و8 آلاف فصل و300 ألف طالب على مدار شهر؛ للوقاية من فيروس كورونا ، من خلال الحملات وجهًا لوجه، أو بالتوعية إلكترونيا.

 

نقلا عن الفجر

 

google-playkhamsatmostaqltradent