recent
أخبار ساخنة

الطيران السعودي يصدر تحذير جديد شديد اللهجة للمسافرون  .اليوم السادس

Ali attia
الصفحة الرئيسية







المختصر
الطيران السعودي يصدر تحذير جديد شديد اللهجة للمسافرون
تحذيرات هامة وجديد من الطيران السعودية لما قد تلقته البلاد من ازمة اقتصادية اثر فيروس كورونا المستجد ولذلك أصدرت تعليمات جديدة قبل السفر.



وعبر احد مصادر المختصر نيوز الموثوقة بــ الجوازات بالمملكة السعودية ، لابد من الانتباة قبل السفر ، هناك العديد من لتعليمات الجديدة الهامة جدا من الجوازاتبالمملكة العربية السعودية ولمعرفة المزيد من التفاصيل بخصوص هذه التعليمات يرجي متابعتنا عبر موقعنا صحيفة المختصرنيوز .

وفى سياق التحذير شديد اللهجة  إنتبه قبل السفر تعليمات هامة من الجوازات بالمملكة العربية السعودية ، حيث قد اعلن مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات السعودية العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد أنه تسهيلاً لإنهاء إجراءات سفر المواطنين إلى الدول التي يرغبون في السفر إليها بموجب جواز_السفر ولتفادي العوائق التي قد تعترضهم فيما لو كان هناك مرافقون يحملون جواز سفر واحداً.

وحتى لا يتم تأخير سفر جميع أفراد الأسرة عند فقدان جواز السفر خارج المملكة، وحيث إن عدداً من الدول لا تسمح بإصدار تأشيرات دخول إليها إلا لمن يحمل جواز سفر مستقلاً، وعليه فإن المرافقين في جواز سفر واحد لن يتمكنوا من السفر بدون صاحب الجواز، كما أنه لا يمكن إضافة المرافقين في جواز_السفر_السعودي عند إصداره أو تجديده.

مؤكداً على ضرورة إصدار جواز سفر جديد ونتمنى ان يكون مستقل لكل من يرغب الإصدار أو التجديد، حرصاً على مصلحة الراغبين في السفر، وتفادياً لمراجعة من لديهم مرافقون في جوازات سفرهم الجديدة لإدارات الجوازات بغرض طلب فصل المرافقين وإصدار جوازات سفر مستقلة قبل موعد السفر بوقت قصير.

العقيد السعد أشار إلى أن حملات الجوازات التوعوية تحث جميع المواطنين على إصدار جوازات سفر مستقلة للمواطنين ومرافقيهم، وذلك لضمان حقوقهم وتسهيل إجراءات سفرهم.

وفى حديث لـ العقيد السعد جميع المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة على التأكد من صلاحية جواز السفر السعودي قبل المغادرة ومعرفة المدة المتبقية في جوازاتهم والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة لهم ولمرافقيهم قبل موعد السفر بوقت كافٍ.

مشيراً إلى أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر او العودة للبلآد إلى الدول العربية هو ثلاثة أشهر، بينما لا يقل عن ستة أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى.

كما أكد المصدر المسؤل السعد أن تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) والهوية الوطنية شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر السعودي لمن بلغ عمره 15 سنة فما فوق، وأن سجل الأسرة (بطاقة العائلة) وثيقة لا تسمح لحاملها من السفر إلى دول مجلس التعاون لخليجي ويجب حمل الهوية الوطنية أو جواز السفر السعودي بالنسبة للتابعين ممن أعمارهم أقل من خمسة عشر سنة عند السفر إلى تلك الدول.
ثم جاء ذلك الامر نيابة عن الجوازات السعودية والطيران السعودي للحفاظ على المملكة العربية السعودية وخوفاً ان ينتشر (كوفيد-19)مرة اخر فى المملكة السعودية حفظ الله المملكة وجميع الوطن العربي .

google-playkhamsatmostaqltradent