recent
أخبار ساخنة

الطيران السعودي يؤكد الحجز عبر الانترنت بالخطوات التالية عبر الخطوط الجوية السعودية .اليوم السادس

Ali attia
الصفحة الرئيسية







نقلا عن المختصر
الطيران السعودي يؤكد الحجز عبر الانترنت بالخطوات التالية عبر الخطوط الجوية السعودية
توفر الخطوط الجوية السعودية المتمثلة حالياً في شركة الطيران السعودي خدمة جديدة من أجل حجز تذكرة الطيران سواءً المحلية والدولية عبر الشبكة النكبوتية الانترنت.



وفي سياق متصل فياتي ذلك من اجل التسهيل علي جميع المسافرين وجميع الأجانب سوءاً في المملكة أو خارجها .

وعبر السطور التالية سوف نتعرف علي الخطوط الجوية السعودية وجميع مميزاتها، وكيفية الحجز من خلال الانترنت، وعن جميع الخدمات الفرعية التي أتاحتها شركة الطيران السعودي.

الخطوط الجوية السعودية ليست لها بديل فهي الأفضل
الخطوط الجوية السعودية تابعة لشركة الطيران الوطنية السعودية والتي تتبع جميعها الحكومة السعودية ، وبالفعل فقد تأسست في سنة 1945 ميلاديًا.

واستطاعت الخطوط الجوية السعودية أن تنافس الخطوط الجوية المنتشرة في الوقت الحالي داخل منطقة الشرق الاوسط وفي دول العالم أجميع .
تعتبر الخطوط الجوية السعودية من افضل الشركات في منطقة الشرق الاوسط فهي تعمل علي المستوي المحلي من اجل التنقل داخل الإراضي السعودية ، كما تعمل ايضاً علي المستوي الدولي مثل علي النطاق الآسيويي ، والدول الأمريكية، والدول الإفريقية، والدول الأوروبية.



ويمثل مقر الخطوط الجوية السعودية الرئيسي في مطار الملك عبد العزيز الدولي داخل مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، كما أنها مشاركة في الاتحاد العربي لوسائل النقل الجوي، حيث أنها تمتلك الاسطول الجوي الكبير للغاية بالطائرات الحديثة الرائعة والمتنوعة بكافة أنواعها، مثل بوينغ ER 200 – 777، وإيرباص A 321 – 200، وإيرباص A 330 – 300، وبوينغ 300ER-777، وإيرباص A320 – 200، وبوينغ 9 – 787، وإمبرار إرج – 170.

وقبل جائحة فيروس كورونا المستجد كانت الرحلات الدولية الخاصة بالخطوط الجوية السعودية تسافر الي أكثر من مائة وعشرين جهة، في كافة انحاء العالم ، وذلك من اجل نقل الركاب بأفضل انواع الطائرات التي تمتلكها.


الخطوط الجوية السعودية أحجز الأن من خلال الإنترنت
في الوقت الحالي وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد تسعي الخطوط الجوية السعودية إلي تسهيل عملية حجز تذاكر الطيران في المملكة العربية السعودية علي عملائها، فأتاحت شركة الطيران السعودي الحجز عبر الإنترنت، وفي النقاط التالية شرح خطوات الحجز الإلكتروني:

إذا كان المسافر يريد حجز تذكرة طيران سعودي قم بفتح موقع الخطوط الجوية السعودية الإلكتروني.
سوف تجد خانة لتحديد الجهة التي ستغادر منها، وخانة أخري لتحديد مكان الوصول، قم بملئها.
يمكن المسافرين أيضًا ملئ الخانة الخاصة بتاريخ بدء الرحلة وتاريخ انتهائها.
يقوم المسافر بتحديد العدد الخاص بتذاكر الطيران التي تريد أن تحجزها (عدد الأفراد المسافرين).
يقوم المسافر بتحديد الدرجة (سياحية – درجة أولي – رجال اعمال).
اضغط علي ابحث الان.
سوف يتم توجيهك لصفحة أخري توضح لك هل يوجد حجز في التاريخ الذي قمت بتوضيحه أم لا، وفي حالة عدم توفر الحجز في هذا التاريخ الذي قمت بتحديده، عليك تغييره بما يتناسب مع حجوزات الشركة المتوفرة.
يمكن الضغط علي زر المتابعة.
سوف تظهر الصفحة الخاصة بتدوين معلومات المسافرين، يجب أن تقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة من الموقع وهي (اسم المسافر – تاريخ ميلاده – جنسيته – رقم هويته أو رقم جواز سفره – رقم الهاتف الخاص بالمسافر – بريد إلكتروني يخص المسافر مع إعادة كتابته للتأكيد).
اضغط علي التالي.
سوف يتم تخييرك عن مقعدك المفضل الذي تريد حجزه علي الطيارة.
وفي النهاية عليك اختيار وسيلة سداد قيمة تذكرة الطيران المناسبة لك وهي (بالفيزا – بواسطة المكاتب الخاصة بالخطوط الجوية السعودية، أو بواسطة نظام السداد).
عليك قراءة صفحة قوانين واحكام وشروط شركة الطيران، ثم اضغط علي موافقة.
سوف يتم تحويلك إلي صفحة اتمام حجز التذاكر بنجاح، وتحتوي علي رقم مرجعي والرمز الخاص بنظام السداد، احتفظ بهم.
مميزات الخطوط الجوية السعودية العديدة تعرف عليها
في حقيقة الأمر أصبحت جميع دول العالم تسعي في تحسين خدامتها ، وذلك داخل المطارات حيثُ توجد العديد من المميزات التي يستطيع المواطن أن يتمتع بها عند الحجز في الخطوط الجوية العربية السعودية، ومنها التالي:

السهولة الرائعة للغاية  واليسر في حجز التذاكر.
سهولة كبيرة في عملية الإصدار والإلغاء للبطاقات الخاصة بصعود الطائرة بواسطة وسائل عديدة.
التمتع بأفضل أنواع الطائرات داخل أسطول الخطوط الجوية السعودية الرائع .
توفير الخطوط الجوية السعودية امكانية السفر داخل المملكة وخارجها.
جودة الأطعمة الرائعة والممتازة في رحلاتهم الطويلة.
الاختيارات الخاصة بالتسوق في طائرات الخطوط الجوية السعودية متنوعة.
توفر شركة الطيران السعودي الصالات الخاصة بركاب الدرجة الأولي ورجال الأعمال.
أطلقت شركة الطيران السعودي برنامج يسمي بالولاء أو بالفرسان، وهو البرنامج الذي يقوم بالسماح للعملاء التابعين للخطوط الجوية السعودية بالتمتع بجميع مميزات الشركة المتنوعة.
اهتمت الخطوط الجوية العربية السعودية بالترفيه علي عملائها اثناء السفر، فعملت علي بث الافلام العربية والأجنبية، والكارتون للأطفال، وقنوات الترفيه، وبرامج التلفزيون المختلفة، والألعاب.
كيف حجز الخطوط الجوية السعودية بأسعار مُنخفضة
في الوقت الحالي وبعد أنتشار جائحة فيروس كوروتا يمكن الحجز عبر الأنرنت بأسعار مخفضة للغاية ، وذلك في شركة الخطوط الجوية السعودية والتي بعا أشياء قد تجعلها مرتفعة او منخفضة، وفي النقاط التالي سنقوم بتوضيح طريقة حجز الخطوط الجوية السعودية بأفضل سعر من خلال الإنترنت:

يجب علي المسافر عند حجز تذكرة الطيران من الخطوط الجوية السعودية ان يتم الحجز قبل أربعة وخمسون يومًا من تاريخ بدء الرحلة.
يجب علي المسافر أن تختار موعد بدء الرحلة علي أن يكون بعيدًا عن المواسم المعروفة، لأن الطلب في هذا الوقت علي تذاكر الطيران يكون في أعلي مستوياته، وبالتالي يكون فيه الأسعار عالية.
يجب علي المسافر أن يتم حجز الرحلة المعروفة بالتوقف، لأن سعرها يكون قليل بالمقارنة بأسعار التذكرة الخاصة بالرحلة المباشرة علي الخطوط الجوية العربية السعودية.
من الأشياء امهمة متابعة نشرة الأخبار المتخصصة في الرحلات والسفر، للحصول علي اسعار الرحلات وتخفيضاتها وعروضها المستمرة بشكل منتظم.
تُتيح شركة الطيران السعودي المتمثلة في الخطوط الجوية الوطنية السعودية الخدمة الخاصة بالتعديل علي الحجوزات للرحلات التي تم التأثير عليها بأي ظرف ما خارج عن الإرادة، وذلك عن طريق الموقع الرسمي لشركة الطيران السعودي. الخطوط الجوية السعودية تسعي دائمًا في التسهيل للإجراءات الخاصة بتأخر أو بإلغاء رحلات المسافرين، أو في خدمة التغيير للدرجات الخاصة بالخدمة، وكما أن الشركة تقوم بإرسال رسائل نصية للضيوف لتوضيح اسباب التغيير، كما يتم منحهم صلاحية الإدارة للتغيير بشكل ذاتي بدلًا من الدخول علي موقع الشركة الرسمي أو بالاتصال هاتفيًا. ومن الممكن أن يتم دخول العملاء علي موقع شركة الطيران السعودي الإلكتروني الرسمي لاستعراض ما طرئ من تغييرات علي حجز التذاكر، حتي يتم قبول التغيير الذي تم، أو باستبداله بأي رحلة أخري، وللقيام بإتمام تغييرات إعادة الإصدار أو التحديث للتذكرة بدون تحميل العميل أي من الرسوم الإضافية.

تعرف علي طريقة تعديل حجز الطيران في الخطوط الجوية السعودية
في الوقت الحالي أستطاعت شركة شركة الطيران السعودي المتمثلة في الخطوط الجوية السعودية أن تقدم الخدمة الخاصة بالتعديل علي الحجوزات للرحلات التي تم التأثير عليها بأي ظرف ما خارج عن الإرادة.



وياتي ذلك من خلال الموقع الرسمي لشركة الطيران السعودي. الخطوط الجوية السعودية تسعي بشكل كامل ودائم في التسهيل للإجراءات الخاصة بتأخر أو بإلغاء رحلات المسافرين، أو في خدمة التغيير للدرجات الخاصة بالخدمة.

وكشلك فأن الشركة تقوم بإرسال رسائل نصية للضيوف لتوضيح اسباب التغيير، كما يتم منحهم صلاحية الإدارة للتغيير بشكل ذاتي بدلًا من الدخول علي موقع الشركة الرسمي أو بالاتصال هاتفيًا. ومن الممكن أن يتم دخول العملاء علي موقع شركة الطيران السعودي الإلكتروني الرسمي لاستعراض ما طرئ من تغييرات علي حجز التذاكر، حتي يتم قبول التغيير الذي تم، أو باستبداله بأي رحلة أخري، وللقيام بإتمام تغييرات إعادة الإصدار أو التحديث للتذكرة بدون تحميل العميل أي من الرسوم الإضافية.

طريقة إلغاء حجز تذكرة طيران الخطوط الجوية السعودية والخدمة الجديدة
في الوقت الحالي أتاحت الخطوط الجوية السعودية خدمات من أجل إلغاء للتذاكر المحجوزة بسبب حدوث أي عارض للمسافرين، جعلته مضطرًا لإلغاء الحجز، كما يمكن أن يسترد القيمة التي دفعها مقابل الحصول علي تذكرة طيران، وذلك في حالة عدم رغبته في التأجيل لموعد الرحلة، وللاستفادة من هذه الخدمة يمكن تطبيق أي من الطريقتين التاليتين:

·         الاتصال علي رقم شركة الطيران
في حالة رغبة المسافر إلغاء الحجز لتذكرة الطيران الخاصة به، يمكنه ذلك عن طريق الاتصال برقم الخطوط الجوية السعودية وهو 920030000 ، وفي  حالة رغبة المسافر إلغاء الحجز لتذكرة الطيران الخاصة به عبر الشبكة العنكبويتة ، يمكنه ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

يمكن الدخول علي الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية السعودية الرسمي.
يقوم المسافر بكتابة رقم تذكرة الطيران الخاصة به، واسمه الأخير المُدون علي التذكرة (يجب أن يتم كتابة الاسم والرقم بشكل صحيح لتفادي حدوث أي مشاكل).
بالفعل سوف يتم إرسال رسالة نصية علي جوالك الذي قمت بكتابته اثناء حجز تذكرة الطيران، وتحتوي هذه الرسالة علي رابط إلكتروني يُمكنك من استرجاع القيمة الخاصة بالتذكرة.
علي المسافر أن تتأكد من جميع المعلومات المكتوبة بالرسالة، ثم أعد إرسالها علي رقم الهاتف الذي أرسل إليك الرسالة النصية.
تكلفة استرجاع قيمة تذكرة طيران الخطوط الجوية السعودية
في حالة قام المسافرين بإلغاء الحجز الخاص بتذكرة الطيران التي قام بحجزها، فيمكنه أن يستعلم عن تكلفة استرجاع قيمة التذكرة، والتي يتم خصمها من قيمة التذكرة الأصلية. يستطيع المسافر أن يقوم باسترداد القيمة الكلية للتذكرة بعد خصم رسوم الإلغاء وذلك خلال الفترة التي تتراوح ما بين سبعة إلي أربعة عشر يوم. وللاستعلام عن قيمة الرسوم الخاصة بإلغاء تذكرة الطيران، يقوم المسافر بالدخول علي الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية السعودية، أو بالاتصال علي الرقم الثابت للخطوط الجوية المتاح طول اليوم بدون توقف، ويستطيع الاستعلام عن جميع معلومات إلغاء حجز تذكرة الطيران.



درجات حجز تذاكر الطيران من خلال الخطوط الجوية السعودية
يمكن الي أي مسافر أن يقوم بحجز درجة رجال أعمال أو درجة سياحية، أو الدرجة الأولي، وللمعرفة فإن درجة رجال الأعمال هي الدرجة الفاخرة جدًا والعالية، ويعد تكلفتها هي الأعلي من الدرجة السياحية، وهذه الدرجات المختلفة الأنظمة هي:

· الدرجة أولي
ومقعده عبارة عن سرير مستويًا بشكل كامل.

· درجة رجال أعمال
ومقعده عبارة عن سرير مسطحًا بالشكل المائل.

· درجة سياحية
تعتبر الدرجة السياحية من الدرجات المريحة للغاية ، وذلك لنها مزود بجهاز تلفاز عرضه بوصة، ومتواجد بظهر المقعد. شاهد أيضًا: ما لا تعرفه عن الخطوط الجوية العمانية وفي نهاية الموضوع وبعد أن تعرفنا علي الخطوط الجوية السعودية المتمثلة في شركة الطيران السعودي، وعلي طريقة الحجز في الشركة لتذاكر الطيران عبر الإنترنت، وعن مميزات الحجز في شركة الطيران الوطني السعودي، وعن كيفية حجز تذكرة بسعر مُخفض، وعن تعديل الحجز في الشركة، وعن كيفية إلغاء التذكرة واسترجاع قيمتها، وعلي درجات الحطوط الجوية العربية السعودية، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

google-playkhamsatmostaqltradent