recent
أخبار ساخنة

مطارات السعودية تُعلن فتح رحلات الخروج والدخول وفقا لهذه الشروط والضوابط ..اليوم السادس

Ali attia
الصفحة الرئيسية







المختصر
مطارات السعودية تُعلن فتح رحلات الخروج والدخول وفقا لهذه الشروط والضوابط
أشترطت المملكة العربية السعودية، عدد من الضوابط الخاصة بإجراءات السفر عبر المطارات، وعمليات الخروج والدخول عبر مطارات المملكة، ومن المُقرر أن يتم العمل بكل هذه الإجراءات وتعميمها على كافة المطارات، بالإضافة إلى موعد تطبيقها بالمطارات المُحددة.



ونوهت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، عن عدد من الإجراءات الخاصة بالسفر وعمليات الدخول والخروج «الذهاب والعودة»، مع مراعاة تطبيق كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لضمان أمان وسلامة رحلات الطيران، وفقا للإجراءات المُتبعة والتنسيق بين وزارة الصحة السعودية وهيئة الطيران المدني بالمملكة.

وفي ذات الصدد فقد قامت هيئة الطيران بالمملكة، بتقسيم الإجراءات على 5 مراحل، وستبدأ هذه الإجراءات بداية من عملية الحجز المنزلي، نهاية بوصول الركاب بأمان وسلامة، وسيتم تطبيق هذه الإجراءات قبل مغادرة المطار.

واشتملت الإجراءات الخمس التي أقرتها هيئة الطيران بالتنسيق مع الجهات المعنية و المنوطة بالأمر، عدم السماح بسفر المسافرين الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ 15 عامآ دون وجود مرافق لهم، كما قررت الشركة السماح بحمل حقيبة واحدة فقط داخل الطائرة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامة الطبية.

كما أشارت الهيئة أيضا على ضرورة الإلتزام بالتباعد المسافة الآمنة بين المسافرين على متن الطائرة، كما تم منع عمليات الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، وطالبت الهيئة المسافرين بضرورة الالتزام بهذه التعليمات للحفاظ على السلامة.

google-playkhamsatmostaqltradent